Sunday, February 6, 2011

وقفة جماعية جديدة يوم الثلاثاء 08 فبراير بالرباط

اجتمعت التنظيمات العضوة في الشبكة المغربية لمساندة الحركة الديمقراطية المغاربية يوم الجمعة 04 فبراير 2011 مساء بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط. وبعد التداول حول مسار وتداعيات الثورة الشعبية المصرية الهادفة إلى التخلص من النظام الديكتاتوري لحسني مبارك وإقرار نظام ديمقراطي يحترم حقوق الإنسان الكونية، قررت التنظيمات العضوة في الشبكة، وبعد نجاح الوقفة التضامنية ليوم 31 يناير أمام السفارة المغربية بالرباط، مواصلة وتعزيز التضامن مع الشعب المصري وقواه الديمقراطية.

وفي هذا الإطار، تقرر ما يلي:
ــ تنظيم وقفة تضامنية جماعية جديدة يوم الثلاثاء 08 فبراير 2011 بالرباط (شارع محمد الخامس، ساحة البريد) ابتداء من الساعة الخامسة مساء.
ولإنجاح هذه الوقفة، فإننا ندعو كافة الهيئات الديمقراطية ــ السياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والشبابية والثقافية والإعلامية والجمعوية الأخرى ــ للتعبئة من أجل مشاركة عموم المواطنات والمواطنين في هذه الوقفة علما أن الشعب المصري المكافح في حاجة إلى تضامن كل الفعاليات الغيورة على الديمقراطية بالمغرب وعبر العالم.
ــ عقد اجتماع موسع للهيئات العضوة في الشبكة المغربية لمساندة الحركة الديمقراطية المغاربية بعد الوقفة، وذلك يوم الثلاثاء 08 فبراير على الساعة السادسة مساء بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان. وسيداول الاجتماع حول إقرار برنامج نضالي لمساندة الثورة المصرية إلى حين تحقيق أهدافها السامية.
ـــ توجيه نداء لكافة القوى الديمقراطية لتنظيم حركات تضامنية مع الشعب المصري في كافة مناطق المغرب.
ــ مطالبة الحكومة المغربية بالتفاعل الإيجابي مع مواقف الجماهير الشعبية المغربية لمساندة الشعب المصري وثورته ضد الاستبداد وإعلان إدانتها للممارسات القمعية للنظام المصري ومساندتها لحق الشعب المصري في إقرار نظام ديمقراطي.

No comments:

Post a Comment